الجمعة، 18 ديسمبر 2015

فوائد المنجيز (المنغيز)


فوائد المنجيز (المنغيز)
المنغنيز هو المعادن الموجودة بشكل طبيعي في أجسامنا بكميات صغيرة جدا .
المنغنيز هو عنصر فعلي للإنزيم السوبر لأكسيد ديسموتاز ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تسعى لخروج الجذور الحرة في جسم الإنسان وتحييد هذه الجزيئات الضارة ، وبالتالي منع العديد من الأخطار المحتملة التي تسببها .
قد يحتوي الجسم ، على الأكثر ، 20 ملغ من المنغنيز ، والتي تتركز في الكلى والبنكرياس والكبد والعظام .
المنغنيز مهم جدا للسير الطبيعي للدماغ والنشاط السليم للنظام العصبي لدينا في جميع أنحاء الجسم ، فهو معدن ضروري لكل شكل من أشكال الحياة .
مصادر هامة من المنغنيز
أهم مصادر المنغنيز والتوت والأناناس والثوم والعنب والشمندر ، والفاصوليا الخضراء والأرز والنعناع والشوفان والمكسرات والجرجير ، والخضر الخردل ، والفراولة ، والعليق ، والفواكه الاستوائية ، والخس ، والسبانخ ، و العسل الأسود والقرنفل والكركم ، الكراث ، التوفو ، والقمح الكامل والموز والخيار والكيوي والتين والجزر .



أفضل مصادر وفيرة بشكل طبيعي المنغنيز هي الخضروات الخضراء والأرز البني ، وجوز الهند ، واللوز ، والبندق ، لأنها تعظم امتصاص هذا المعدن المهم .
الفوائد الصحية للمنجنيز
الفوائد الصحية من المنغنيز يؤدي إلى العافية الشاملة في مجموعة متنوعة من الطرق . وهنا لائحة من الفوائد الأكثر أهمية التي تم بحثها:
صحة العظام
المنغنيز ضروري للنمو السليم والطبيعي للهيكل العظمي البشري . فهو معدن فعال جدا في المساعدة في زيادة الكثافة المعدنية للعظم والعمود الفقري .
كما انه مفيد للنساء بعد انقطاع الطمث خصوصا ان العديد من النساء يعانين من نقص المنغنيز بعد هذه الفترة ، لذلك زيادة كمية المعادن النادرة التي تستهلكها النساء هو عامل مهم في الوقاية من الكسور .
على الرغم من أن البحوث لم تثبت باستمرار يمكن أن المنغنيز منع هشاشة العظام ، ويعتقد أن تكون واحدة من العوامل المساهمة التي تبطئ تقدم المرض الموهن .

ليست هناك تعليقات: